الإهداءات




شكرا واحاب السعوديه وابناء السودان رفعتم رأسنا في المملكه

المنتدى العام


إضافة رد
#1  
قديم 10-12-2012, 02:41 PM
حجرمسكين
حجرمسكين غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 150
 تاريخ التسجيل : Feb 2009
 فترة الأقامة : 1986 يوم
 أخر زيارة : 03-19-2014 (04:48 PM)
 المشاركات : 335 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي شكرا واحاب السعوديه وابناء السودان رفعتم رأسنا في المملكه



كتب الصحفي ::: السعودي/ بصحيفة الشروق"" صالح الحمادي شهادة حق أريد بها حق:"كالاتي..
يتسع صدر الوطن السعودي الكبير لكل جنسيات العالم التي أتت بحثا عن لقمة العيش الكريمه " وتتسع قلوبنا كسعوديين لكل القادمين الينا علي اختلاف مشاربهم , ومع هذا فالصوره الشامله تعطينا مدلولا واضحا وصريحا عن تميز بعض القادمين الينا ,فالبعض يعيش ويتعايش بهدوء وبدون ضجيج , وجنسيات أخري تنشر الرزيله وتبيع كل شئ وتمارس أي شئ.
دعوني أتوقف عند الجنسية السودانيه بالذات التي ساهمت في تطور وبناء هذا الوطن منذ أكثر من خمسة عقود وكانوا ومازالوا بيننا وينتمون الينا بمشاعر صادقه ومختلفه عن بقية الشعوب التي أتت الينا للعمل .
أتت هذه الصور الجميله بعد كتابتي عن موقف الجاليه الهنديه ومشاركتها لنا في احتفالية اليوم الوطني بالتبرع بالدم,وتذكرت أن أشقاءنا السودانيين سبقوا كل الجاليات فهم يشاركوننا كل أفراحنا وأتراحنا ولهم رابطه الاعلاميين السودانيين تقدم صوة جميله اخرها تعبيرهم عن فرحتهم ومشاركتهم الشعب السعودي أفراحه واحتفالاته باليوم الوطني .
وتعودنا من اخواننا السودانيين علي مر مراحل البناء السعودي الصدق والنزاهه وهم دائما مثل الذهب الذي لايصدأ أبدا حتي لو أنهكهم التعب.
تشرفت أنا وجيلي بالتعلم والتربيه علي يد عدد من السودانيين , وتشرفت بالعمل مع زملاء واخوان من السودان , وفي مجمل المشهد يظل الانسان السوداني من أفضل الجنسيات التي التي عاشت وتعايشت في بلادنا ومن النادر أن تسمع بقضيه طرفها سوداني وهذا سلوك ثقافي نتاج أسبقيتهم المعرفيه ونتاج عقليتهم المتسمه بالوقار والشفافيه ونقاء السريره, ولاأبالغ اذا قلت أن الاشقاء السودانيين ثوب ساتر لعيوبنا وثقوبنا الاجتماعيه وهم معنا في كل الظروف وفي خندق واحد ان لزم الامر.




رد مع اقتباس
قديم 10-12-2012, 08:53 PM   #2
النميابي
مشرف المنتدى الاسلامي


الصورة الرمزية النميابي
النميابي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 755
 تاريخ التسجيل :  Jul 2009
 أخر زيارة : اليوم (02:13 PM)
 المشاركات : 5,802 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



مولانا حجر مسكين

مساك الله بالخير

مشكور على نقل هذا الموضوع الجميل

الذي يجعلنا نصر على نشر الصورة الطيبة

عنا كسودانيين ومن قبلها كمسلمين، شكراً

لهذا الكاتب الذي مارس الصدق فيما كتب

فهو بلا شك لن يجد مكسباً مادياً من السودانيين

ولكنه بصنيعه هذا يجعل كل سوداني يمتلك قيم أن

لا يبخل على نشرها وتفعيلها هنا في أرض المهجر

ثم في وطنه الام بعدما تنتهي رحلة الاغتراب بالنسبة

له، يقول المثل: "الكلام الطيب بخور البطن" ولا شك

أن الكلام الطيب يدل على أن صاحبه طيب مثله ويرفع

من الروح المعنوية وسبحان الله انظر كيف جعل الله

سبحانه وتعالى كلمة التوحيد تخرج الإنسان من الظلمات

إلى النور ومن الدنيا إلى رحاب الجنة في الآخرة، وكما

قال المصطفى صلى الله عليه وسلم لعمه أبي طالب قل

كلمة أحاج لك بها عند الله قل لا إله إلا الله.

تحياتي وإعجاباتي.


 


رد مع اقتباس
قديم 10-12-2012, 09:03 PM   #3
محمد عباس الحسين
مشرف المنتدي العلمي وتعلم اللغات


الصورة الرمزية محمد عباس الحسين
محمد عباس الحسين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4491
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 أخر زيارة : اليوم (12:17 PM)
 المشاركات : 1,019 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



مشكور الأخ حجر مسكين
ولله الحمد والمنه فإنا أعمل بالسعودية قاربت الـ 24 سنة فما رأيته من تقدير الأخوة السعوديين للسودانيين لا يوصف وهذا من طبعهم لأنهم تربوا على هذه القيم وشهادة لله أقولها فالسعوديين أهل ديانه وكرم وهم كما ذكر الكاتب يستقبلون كثير من الجنسيات ومع ذلك يفتحون قبلوهم لهم فجزاك الله خيرا وجزاهم الله خيرا ولك التحية


 


رد مع اقتباس
قديم 10-12-2012, 11:49 PM   #4
حجرمسكين


الصورة الرمزية حجرمسكين
حجرمسكين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 150
 تاريخ التسجيل :  Feb 2009
 أخر زيارة : 03-19-2014 (04:48 PM)
 المشاركات : 335 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



حقيقة أعجبت بالمقال الذي نشر اليوم بصحيفة الوان السودانيه وكان موضع أحتفال من الكاتب بكري المدني
وهو شهادة حق علي شعب يلد ويرضع القيم النبيله امل أن لاتسود هذه الصحائف البيضاء الناصعه بثقوب سوداء كالاشاعات بأن السودانيين كسالي التي تولي كبرها شعب دولة مجاوره في اطار المنافسه علي سوق العمل السعودي
كما أنني الاحظ بعض حالات الدجل والشعوذه التي تحسب علي السودانيين
العشم أن تقفوا أخي النميابي وأخي ود الحسين وغيركم للمحافظه علي هذه الصورة الزاهيه لهذا الشعب الأبي فأنتم وغيركم لاتمثلون أنفسكم فقط
أقصد أن تشكلوا عقل جمعي وخط دفاع مشترك في دبلوماسية شعبيه متراصه تحافظ علي هذا الكسب ونحن نثق في ذلك


 


رد مع اقتباس
قديم 10-13-2012, 09:49 AM   #5
النميابي
مشرف المنتدى الاسلامي


الصورة الرمزية النميابي
النميابي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 755
 تاريخ التسجيل :  Jul 2009
 أخر زيارة : اليوم (02:13 PM)
 المشاركات : 5,802 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



مولانا حجر مسكين

صبحك الله بالخير

مشكور على هذه الوصية لي ولأخي

محمد عباس الحسين، وأحب أن أطمئنك

بأننا والحمد لله إلى يوم الناس هذا نلاحظ

حب واحترام إخواننا السعوديون للسودانيين

والسبب أن الغالبية العظمى من السودانيين

بحمد الله يتمتعون بالعفة والصدق والأمانة

وهذه الأشياء بحمد الله أصبحت ثقيلة في

موازينهم، عندما كتب الله لي الهجرة إلى

السعودية في السبعينيات ذهبت إلى عمنا

حاج بشير في الجريف غرب لأودعه فقال

لي: فترة تواجدي في بريطانيا لم أجد في

العرب أحسن من السعوديين معاملة و

كرماً وحسن خلق، فجئت إلى السعودية

بانطباع جميل نحو هذا الشعب الأبي والحمد

لله وجدت كلامه حق فهو قد يكون تعامل مع

أسرة أو أسرتين ولكني بحمد الله رأيت منهم

ما جعلني لم أشعر بالغربة يوماً من الأيام،

والله لقد عرض عليَّ كم واحد منهم أن أقدم

للجنسية ووعدني بالمساعدة للحصول على

ذلك ولكني لحنيني الدائم إلى بلدي السودان

لم أنشط في ذلك مع إن أبنائي ليس لديهم مانع

من ذلك خصوصاً أن لديهم من الأصحاب من

يسألون عنهم ويتواصلون معهم طيلة غيابهم

عن السعودية للدراسة في السودان، وعلى

سبيل المثال لا الحصر أحد أبنائي يودعونه إلى

المطار ويستقبلونه إخوة له من هؤلاء القوم

وعندما يراني أحدهم يقبل رأسي ويسألني عن

ابني محمد مع ظني أنه يحتمل يكون قد حادثة

بوسائل الاتصالات المتوفرة في هذه الأيام قبل

قليل ومع ذلك يشعرك بأنه في اشتياق له. نحن

نعمل على نقل الصور الجميلة عن هذا الشعب

المحب لنا إلى كل ما تجمعنا به مناسبة ولا

نتوانى في قول كلمة الحق في حقهم أمام أي

جمع من الناس، ولا نبتغي من السعوديون

أكثر مما جاءنا منهم، تحياتي وتشكراتي.


 


رد مع اقتباس
قديم 10-13-2012, 10:27 AM   #6
السيد عشابي


الصورة الرمزية السيد عشابي
السيد عشابي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 568
 تاريخ التسجيل :  Jun 2009
 أخر زيارة : 05-20-2014 (04:44 PM)
 المشاركات : 6,362 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد



سلام يا جماعه وانا والله امس متكي في البيت وفجئه ظهره قناه امدرمان
فيها الجاليه السودانيه بالدمام والمنطقه الشرقيه غايتو عرفته السر بك
وعندي ود اختن لي اسمه خالد عثمان برضو شفته والله منظر يعجب شديد
وغايتو السودانين ديل يرفعو الراس فوق وعالي الا يبقي دايرين يجيبو خرخره
من هنا وغادي يا النميابي اتكربو نحن راسنا مرفوع لي هسع عايزين منكم
المزيد كمان وكمان تحياتي واعجاباتي بالسودانين وسوداني الجميل مقال رايع
ومن اعجب به رجل اكثر من رايع سلمت يا مسكين وغنمته !ّ!!!!!


 
 توقيع : السيد عشابي
نﺪﺧﻞ ﺍﻡ ﻧﺎﺭﺍً ﺟﻤﺮ ﻗﻼﻳﻪ
ﻧﺤﻨﺎ ﺳﻴﻮﻓﻨﺎ ﻟﺴﺮﻭﺝ ﺍﻟﺨﻴﻮﻝ
ﻛﻔﺎﻳﻪ
ﻧﺤﻨﺎ ﻗﻠﻮﺑﻨﺎ ﻟﻠﺰﻭﻝ ﺍﻟﻀﻌﻴﻒ ﺭﻓﺎﻳﻪ
ﻧﺨﺴﺮ ﻛﻞ ﺷﻲ ﻭ ﻧﺮﺿﻲ ﺍﻟﺨﻠﻘﻨﺎ
ﻛﻔﺎﻳﻪ
**
ﻧﺤﻨﺎ ﺻﻐﻴﺮﻧﺎ ﻟﻲ ﺷﻴﻞ ﺍﻟﺘﻘﻴﻞ
ﻟﺰﺍﻡ
ﻧﺤﻨﺎ ﻧﺸﻘﻖ ﺍﻟﻮﻋﺮ ﺍﻟﻤﺤﻮﻥ ﺯﺍﻡ
ﻧﺤﻨﺎ ﺍﻟﻔﻮﻕ ﻋﺪﻭﻧﺎ ﻧﺠﺮﺟﺮ
ﺍﻻﻭﺳﺎﻡ
ﻧﺨﺴﺮ ﻛﻞ ﺷﻲ ﻭﻳﻘﺴﻤﻠﻨﺎ
ﺍﻟﻘﺴﺎﻡ
**
ﻭﻧﺤﻦ ﺃُﺳﻮﺩ ﻏﻮﺍﺏ ﻛَﻀَﺐ
ﺍﻟﺒﻴﺪﺍﻧﻲ ﻭﻛﺮﻧﺎ
ﻭﻣﺎ ﺑﻴﻜﺘﺮ ﺳﺮﻭﺭ ﺍﻟﻨﺤﻦ ﻟﻴﻬﻮ
ﻓَﻜَﺮْﻧﺎ
ﺃﻥ ﺷﻔﻨﺎ ﺍﻟﺴﻼﺡ ﺗﺒﻴﻨﺎ ﺟﺎﻧﺎ
ﺳَﻜَﺮﻧﺎ
ﻭﻧﺤﻦ ﺇﻥ ﻫِﺠﻨﺎ ﺳﺒﺤﺎﻥ ﻣﻦ
ﻳَﺼَﻔِﻲ ﻋﻜﺮﻧﺎ


رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السعوديه تتجه لاستقدام عمالة سودانيه البرنس المنتدى العام 15 09-22-2011 02:38 AM
عزاء للاخ منتصر وابناء كرقس وامن الممنوع المنتدى الاجتماعي 43 09-22-2010 12:39 AM
الحزب المملكه!!! ياسر المنتدى السياسي 0 03-06-2010 10:32 PM
قصه واقعيه هزت المملكه والرياض فرنيب المنتدى العام 20 06-03-2009 04:09 PM


الساعة الآن 05:30 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها ... ولا تعبّر عن وجهة نظر إدارة منتديات واحة الرباطاب

vEhdaa 1.1.2 by NLPL ©2009

شات الشله- شات- شات صوتي- الشله- وه كام- شات- شات صوتي- دردشه صوتيه- شات الرياض- شات صوتي- دردشة صوتية- شات الحب- دردشة